• QualifiedPROFESSIONALS
  • 24/7SERVICE

يمكن أن يشير الصب بالقالب إلى أي نوع من الصب باستخدام قالب مثل الصب بالجاذبية أو الصب بالضغط المنخفض، ولكن هنا يشير الصب بالقالب فقط إلى الصب بالضغط العالي. صب الألومنيوم بالقالب عبارة عن عملية صب سبائك الألومنيوم تحت الضغط، والتي يمكن أن تنتج أجزاء دقيقة بكميات كبيرة وبتكاليف منخفضة.


حقن المعادن

 

المنتجات التي تنتجها عملية الصب بالضغط العالي لديها مسامية أقل وأكثر كمالا. تعد عملية الصب بالضغط العالي هي العملية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في تصنيع مصبوبات السيارات. إنها تستخدم تكنولوجيا الضغط لملء المعدن المنصهر في القالب، ومن ثم إخراج الأجزاء الثابتة إلى القالب. تنتج تكنولوجيا الصحافة أجزاء معقدة وتقلل من الحاجة إلى المزيد من الأجزاء في التجميع.

 

إن عملية الصب بالضغط العالي هي عملية صب معدنية تستخدم لإنشاء أشكال معقدة بدقة عالية.

تتضمن العملية تشكيل المعدن بالضغط عليه في تجويف بالشكل المطلوب. يمكن استخدام قالب أو أداة لإنشاء التجويف. يتم دفع المعدن المنصهر إلى تجويف القالب باستخدام الحقن عالي الضغط. يتم استخدام هذه العملية لإنتاج أشكال معدنية معقدة بكميات كبيرة.

تستفيد صناعة السيارات بشكل كبير من عملية تصنيع الصب بالضغط العالي لتصنيع مكونات معقدة للغاية ذات قيمة اقتصادية. تتميز الأجزاء المصنعة بعملية الصب بالقالب بالقوة العالية ومقاومة التآكل. وهذا يجعل أجزاء الصب بالقالب مفضلة للغاية في مختلف الصناعات مثل الأجهزة الصناعية، ومكونات البناء، والسلع الاستهلاكية، والمنتجات الكهربائية، والمستلزمات الطبية، وما إلى ذلك. ستجد تطبيقات لصب القوالب في كل صناعة تقريبًا. وخاصة المسبوكات المصنوعة من سبائك الألومنيوم الخاصة.

الألومنيوم هو المعدن الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في صناعة قوالب الصب. إن فعالية الألومنيوم من حيث التكلفة جنبًا إلى جنب مع المقاومة الجيدة للتآكل تجعله المعدن المفضل لمعظم منتجات المصبوب.

الألمنيوم خفيف وسهل الصب والمعالجة، وله قدرة معالجة ممتازة، وله نقطة انصهار منخفضة، وله ليونة، ونعومة، ويمكن أن يوفر قدرة معالجة ممتازة، وقدرة إعادة تدوير ممتازة، ومقاومة للتآكل، وله موصلية حرارية ممتازة، وله معدل توصيل كهربائي مرتفع، توفير قوة وصلابة ممتازة.

ما الذي يجعل عملية صب الألمنيوم هي عملية التصنيع الأكثر شيوعًا؟

تعد عملية الصب بالضغط العالي هي العملية الأكثر قبولًا على نطاق واسع لإنتاج قطع الغيار في صناعات السيارات والكهرباء والجراحة والسلع الاستهلاكية والفضاء والمركبات الطبية والكهربائية. ويرجع ذلك أساسًا إلى الجودة العالية وسهولة الحصول على المصادر والتسليم في الوقت المناسب، كما أن صب قوالب الألومنيوم له تطبيقه في كل صناعة تقريبًا.

يحتوي صب الألمنيوم عالي الضغط بشكل أساسي على الخطوات الثلاث التالية؟

الخطوة الأولى هي مرحلة الحقن. يتم رفع المعدن المنصهر من الفرن من خلال كوب المغرفة، ثم يُسكب في غلاف الحقن، ثم يتم حقنه في تجويف آلة الصب تحت ضغط عالٍ؛


الخطوة الثانية هي مرحلة الإمساك، والتي يتم خلالها حفظ المعدن المنصهر بعد مرحلة الحقن في أداة القالب تحت ضغط عالٍ للحفاظ على الشكل المعقد بينما يبرد المعدن مع ضمان عدم انكماش الجزء؛


الخطوة الثالثة، الخطوة الأخيرة في العملية هي الطرد، ويتم ذلك عن طريق تقليل الضغط وفتح التجويف وإزالة الجزء المصبوب باستخدام مستخرج أوتوماتيكي ودبابيس استخراج.


سهولة الإنتاج الضخم: يعتبر الصب بالقالب مثاليًا للإنتاج الضخم. توفر هذه العملية الوقت عند إنشاء دفعات كبيرة من الأجزاء المتماثلة. هذا يعني أنه يمكنك الانتقال من النموذج الأولي إلى الإنتاج المتسلسل في غضون أسابيع!


دقة الأبعاد وثباتها: تتميز المكونات المصنعة عن طريق عملية الصب بالقالب بتفاوتات شديدة ودقة ممتازة. تشطيب سطحي متين ومقاوم للحرارة وممتاز: يتيح الصب بالقالب للمنتج الحصول على تشطيب سطحي عالي الجودة متأصل في مرحلة الصب بالقالب، مع قيم RA للسطح في نطاق 2-100 ميكرومتر (0.5-2.5 ميكرون) . فهو يقلل من الحاجة إلى عمليات معالجة تشطيب الأسطح، وفي بعض الحالات، يمكن أن يزيلها تمامًا.


قابلية تصنيع ممتازة: إحدى الفوائد العديدة لاستخدام مصبوبات الألومنيوم في التصنيع هي قابليتها للتصنيع الممتازة.

سمك الجدار الرقيق وخفيف الوزن: يعد الصب بالقالب أحد أكثر الطرق فعالية لتصنيع منتجات رفيعة وقوية. إنها تسمح لنا بإنتاج منتجات بسماكة جدار تصل إلى 1 مم، مما يجعل المنتجات أخف وزنًا دون التضحية بالدقة والقوة، وكذلك توفير التكاليف.

تتميز سبائك الألومنيوم بأنها خفيفة الوزن، ومقاومة للتآكل، ولها موصلية حرارية وكهربائية عالية، ومتينة للغاية. حتى مع الجدران الرقيقة أو الأشكال المعقدة، تظل قوالب الألمنيوم قوية في درجات الحرارة المرتفعة وتحافظ على ثبات الأبعاد. تتميز سبائك الألومنيوم بأنها خفيفة الوزن وتوفر متانة ممتازة وإمكانية إعادة التدوير.

إن عملية صب قوالب الألومنيوم هي عملية تصنيع تنتج أجزاء معدنية ناعمة دقيقة ومحددة جيدًا مع سطح محكم.