• QualifiedPROFESSIONALS
  • 24/7SERVICE

صناعة كرة القدم. في عام 1855، صنع العالم تشارلز جوديير أول كرة قدم من المطاط، وفي البداية لم تكن هناك مواصفات محددة للكرة، لكن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1872 حدد مواصفات معينة للكرة. مثل أن تكون كروية الشكل. بمحيط يتراوح بين 27 و28 بوصة، ووزن 15 أونصة. وبعض هذه المواصفات معتمدة حتى يومنا هذا في البطولات الكبرى.

صناعة كرة القدم قديماً

في عام 1970 صمم المهندس المعماري ريتشارد فولر شكلاً مبتكرًا للكرة وتم استخدامه في نهائيات كأس العالم في المكسيك. وكان هذا التصميم يتكون من 12 جزءًا خماسيًا و20 جزءًا سداسيًا، وتم حياكتهم معًا، ثم تم نفخ الكرة بالهواء وملونة بالأبيض والأسود بحيث يسهل رؤيتها من خلال شاشات التلفزيون بالأبيض والأسود.

في عام 2008 ظهرت شركات عالمية لصناعة كرة القدم، ومؤخراً تستخدم مواد عالية الجودة، وساهمت التكنولوجيا الجديدة في ابتكار أشكال مميزة، مثل كرة “Jabulani”. وهي كرة القدم الرسمية لنهائيات كأس العالم في 2010.

 

اقرأ أيضأ: قطاع الصناعات الهندسية.

 

كيف يتم صناعة كرة القدم حديثاً؟

 

كيف يتم صناعة كرة القدم حديثاً؟

يتم صناعة كرة القدم حديثاً بوجود جهاز عالي الدقة، يتم تقطيع النسيج الجلدي إلى قطع خماسية الشكل ثم إرسالها إلى ورش الخياطة. حيث يقوم العمال بجمع هذه القطع وتحويلها إلى كرات من القماش الخام، وبعد ذلك يتم وزنها قبل “اللاكتيس” البالونات داخلها.

بعد ذلك يتم تثبيت البالونات داخل كرات القماش. ثم توضع في قالب معدني ثقيل. حيث تتعرض لدرجات حرارة عالية وضغط عالي للحصول على شكل كروي دقيق.

وبعد الانتهاء من ذلك يتم وضع طبقة واقية على سطح هذه الكرات. ثم يتم إدخالها في فرن خاص لتجفيفها. ثم تخضع تلك الطبقة لسلسلة من العمليات التي تهدف إلى زيادة متانتها.

بعد ذلك يتم طباعة ألوان وتصميمات مختلفة على الطبقة الخارجية للكرة. باستخدام تقنية طباعة الشاشة الحرارية، والتي تستخدم أيضًا للطباعة على القمصان وغيرها.

بعد ذلك، يتم وضع الكرات في آلة تحتوي على ضغط عالٍ من أجل جعل جميع أجزائها متماثلة، وفي النهاية. يتم إدخال الكرات في مكابس على شكل كرة حتى تمتلئ بالهواء. وبعد ذلك يتم تخزينها وبيعها.

 

اقرأ أيضًا: الصناعات الكيميائية.

 

تاريخ تطور صناعة كرة القدم في كأس العالم

تاريخ تطور صناعة كرة القدم في كأس العالم

في كل مرة تقام فيها كأس العالم يجب أن تحتوي على العديد من ميزات التكنولوجيا في العصر الذي تقام فيه. ويجب أن تتغير الكرة من وقت لآخر سواء في شكل أو طريقة التصنيع أو حتى في التكنولوجيا المستخدمة في هو – هي. يمكن للفيزياء والسوائل أن تفعل الكثير. وهذا هو تطور التكنولوجيا. في صناعة الكرة القدم من وقت لآخر خلال حدث كأس العالم:

1. Adidas Telstar كأس العالم في المكسيك عام 1970:

إن كرة القدم في كأس العالم 1970 كانت مصنوعة بالكامل من الجلد، على عكس جميع الكرات الأخرى. تحتوي هذه الكرة على 32 خماسيًا مصنوعًا يدويًا، 12 منها باللون الأسود و20 باللون الأبيض.

حيث كانت أول كرة تُزين باللون الأسود، وكان هذا الحدث من مونديال المكسيك عام 1970، وهي أول بطولة كأس عالم تُذاع على شاشة التلفزيون. هناك أيضًا سبب لكون هذا الإصدار من الكرة يسمى Telstar، وهو اختصار لـ Star of TV، وقد تم تصميمه ليكون التصميم المثالي للتلفزيون الأبيض والأسود.

2. Adidas Telstar، Adidas chile كأس العالم ألمانيا 1974:

في كأس العالم لهذا العام، ظهرت نسخة من الكرة، مع الكتابة على Telstar مزينة بالذهب. حيث صنعت Adidas شهرة لكرة تشيلي الجديدة استنادًا على النجاح الذي حققته Telstar، والذي كان أبيض بالكامل. حيث تم استخدام الأسلوب والمواد الذي استخدمته Telstar لإنشاء الكرة.

3. Adidas Tango كأس العالم الأرجنتين 1978:

3. Adidas Tango كأس العالم الأرجنتين 1978:

في عام 1978، كان تصميم كرة Adidas Tango في هذه الكأس ثورة أخرى في عالم كرة القدم، وهذه المرة صممت Adidas كرة كلاسيكية مكونة من 20 قطعة ذات شكل جذاب تحتوي على 12 دائرة متطابقة. حيث جميع تصميمات الكرات لخمسة أحداث متتالية لكأس العالم بعد ذلك استندت على نفس المبدأ الذي أسست عليه شركة Adidas Tango. بحيث تكون مقاومة لعوامل الطقس وتتميز بالعديد من الخصائص التي تعتمد عليها الدولة المضيفة.

 

اقرأ أيضًا: دليلك الصناعي INDUSTMA.

4. Adidas Tango Spana كأس العالم 1982 اسبانيا:

لم تتغير Adidas Tango بشكل كبير عن تكنولوجيا عصرها، لكن Tango Espana احتوت على الكثير من الخصائص التكنولوجية المبتكرة. ومع ذلك، فهي لا تزال مصنوعة من الجلد، لكنها مقاومة للماء، والتقنية المصنوعة منها تجعلها لا تمتص الماء أبدًا، لذا لا يمكن للكرة زيادة وزنها عند سقوط المطر.

5. Adidas Azteca كأس العالم 1986 في المكسيك:

Azetca هي الكرة الأول من نوعها ة من مواد صناعية غير الجلد الطبيعي. مما قلل بشكل كبير من امتصاصها للماء وزاد من متانتها، حيث رفع من أدائها على الأرض الصلبة والمرتفعات والطقس الممطر. حيث شكلت أزتيكا ثورة حقيقية في عالم صناعة كرة القدم وفي اللعبة بشكل عام.

6. adidas Etrusco Unico كاس العالم في إيطاليا عام 1990:

كانت كرة إطارها الخارجي مصنوع من مواد تركيبية، كما في Azetca، لكن هذه الكرة كانت ملفوفة من الداخل بطبقة سوداء من رغوة البولي إيثيلين، بحيث تكون مقاومة للماء تمامًا وأسرع في اللعبة. اسمها وتصميمها مستوحيان من البيئة الإيطالية وتاريخها القديم، لذلك تجد الأسود الثلاثة تزين الثلاثيات العشرين في الكرة.

7. Adidas Questra كأس العالم في أمريكا 1994:

الكرة الأولى في العالم التي تحتوي على تقنية عالية بتقنية فائقة لتصنيع طبقة من رغوة البولي إيثيلين بحيث تجعل هذه الطبقة الكرة ناعمة الملمس وأسرع بكثير من الكرات العادية. وبالتالي وضعت هذه الكرة معايير جديدة لصناعة كرة القدم.

8. adidas Tricolore كأس العالم فرنسا 1998:

كانت adidas Tricolore أول كرة ملونة تدخل كأس العالم. كانت مستوحاة من ألوان العلم الفرنسي. لقد تم تصنيعها من الرغوة الاصطناعية، مما أدى إلى تحسين متانة الكرة. فضلاً عن تفاعلها واستدامة الطاقة.

9. Adidas fevernova كأس العالم كوريا واليابان 2002:

كانت الكرة الأولى التي يتغير فيها التصميم عن كرة التانغو منذ عام 1978. حيث تم اختيار الألوان والمظهر على أساس الثقافة الآسيوية. وتمت زيادة طبقات المواد الاصطناعية إلى 3 طبقات بدلاً من طبقة واحدة. مع بنية منسوجة لزيادة أدائها بحيث يمكن التنبؤ بمسارها.

10. adidas Teamgeist كأس العالم ألمانيا 2006:

10. adidas Teamgeist كأس العالم ألمانيا 2006:

لمعلوماتك، والتي قد تكون صادمة إلى حد ما، فإن الكرات السابقة لم تكن مستديرة بالكامل، لكن هذه الكرة أصبحت أكثر استدارة من ذي قبل حتى يتمكن اللاعب من التحكم فيها بشكل أفضل. إضافةً لذلك عادت هذه الكرة إلى الألوان الكلاسيكية باللونين الأسود والأبيض، والتي تمثل لون المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم. حيث تم تسمية الكرة باسم Teamgeist، وهي مستوحاة من الروح القتالية العنيدة للفريق الألماني.

11. jabulani كأس العالم جنوب أفريقيا 2010:

تتكون كرة Teamgeist السابقة من 14 قطعة منفصلة، بينما هذه الكرة تتكون من 8 قطع منفصلة فقط. استخدمت Adidas تقنية Grip on Groove فيها، مما يجعل الكرة ذو سطح مركب، مما يضمن لعبة أفضل. اشتكى العديد من حراس المرمى من هذه الكرة لأن انحرافها كان سهلاً ومدهشًا. للكثير منهم. ثم تم استخدام 11 لونًا مختلفًا لتصميم هذه الكرة المستوحاة من 11 لغة موجودة في جنوب إفريقيا. حيث تم استخدام النسخة الذهبية منه في المباراة النهائية.

12. Adidas Brazuca كأس العالم البرازيل 2014:

كأس العالم هذه العام يمنح التكنولوجيا الكثير من حقها، حيث تهيمن التكنولوجيا بشكل كبير على كل شيء، حتى في تصميم وبناء الكرة الجديدة التي تكون ألوانها مستوحاة من ألوان العلم البرازيلي، والذي يتكون من 6 قطع منفصلة فقط، مما يحسن استدارة وتناسقها وتفاعلها الجيد مع البيئة والطقس.

Adidas Telstar  صناعة كرة القدم الرسمية لكأس العالم 2018 في روسيا

تم تصميم الكرة من قبل شركة Adidas Sports في ألمانيا، التي كانت الشريك الرسمي لـ FIFA والمورد الرسمي لكرات كأس العالم منذ كأس العالم 1970.

في ختام مقالنا كشف الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وأشار أيضًا إلى أن الكرة الجديدة تتميز بقدرتها على التحرك في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، حيث تم صناعة كرة القدم هذه باستخدام بيانات واختبارات صارمة في مختبرات أديداس. وتم اختبارها من قبل عدد من لاعبي كرة القدم، وهي تتميز بأعلى مستويات الدقة، والموثوقية بفضل تصميم الجديد والملمس السطحي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل زورا موقعنا دليلك الصناعي INDUSTAMAP ويمكنكم التواصل معنا على الأرقام والروابط التالية:

VISIT US FOR DETAILS

WWW.INDUSTMAP.COM

CALL US FOR DETAILS

+90 (212)7068533

+90 5360188533

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *